بالصور.. ''انتفاضة المعلم'' تُغلق شارع القصر العيني

كتب – سامي مجدي و(أ ش أ):
نظم آلاف المدرسين تظاهرة احتجاجية يوم السبت أمام مجلس الوزراء، فيما عرف بـ ''انتفاضة المعلم''، للمطالبة بتحسين أوضاعهم وإقالة وزير التربية والتم الدكتور أحمد جمال الدين موسى.

ونظرا لكثرة أعداد المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية أغلق شارع القصر العيني وشارع مجلس الشعب، مما أدى إلى تحويل حركة المرور بشارع القصر العيني إلى شارع حسين حجازي الجانبي وسط تواجد أمنى ضعيف.

وقام المتظاهرون بقطع شارع القصر العيني، وحمل بعضهم ''خشبة ميت'' كتبوا ها ''هذا كفن العلم''، وارتدوا قمصان كتب ها ''مات العلم''.

وحمل المدرسون المتظاهرون لافتات كتب ها ''أحمد باشا ياجمال.. اللي بيحصل لعب عيال''، ''شوف ح ياوزير.. قميصي داب من الغسيل''، ''نريد رجل تم لا رجل قانون''.

كما طالب المدرسون بزيادة حوافز المعلمين وتفعيل دور نقابة المعلمين وعدم احتساب مكافأة الامتحانات وبدل الكادر من إجم حوافز العاملين بالوظائف التمية وزيادة مكافأة امتحانات الثانوية إلى 500 يوم بدلا من 200 يوم، مطالبين بسرعة التدخل لتنفيذ مطالبهم قبل بدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل.

وأكد المتظاهرون ''احتمالات مشاركتهم في حملة عام دراسي بلا معلمين، والتي تستهدف الإضراب عن العمل خلال الأسبوع الأول من الدراسة''.

وردد المعلمون العديد من الهتافات التي تؤكد مطالبهم منها ''نطالب بكادر حقيقي للمعلمين''، و''تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم مطالبنا''، و''صرف حافز إثابة للمعلمين 200% بدلا من 25% وحد أدنى للأجور 1200 جنيه''، و''نريد حوار مفتوح مع رئيس الوزراء فنحن مصريون هدفنا خدمة الوطن''.

أقام المعلمون الذين توافدوا من جميع محافظات الجمهورية منصة أمام مجلس الوزراء لتوحيد خطابهم الاحتجاجي باستخدام مكبرات الصوت، كما شكلت النقابة المستقلة لجنة نظام لفحص هويات القادمين للمشاركة في الاحتجاجات التي سميت بانتفاضة المعلم.

وشاركت أعداد كبيرة من المعلمات في الوقفة الاحتجاجية وحمل المعلمون - خلال الوقفة الاحتجاجية - علم مصر بطول حو 100 متر.

تعليقات